اختتام برنامج تدريب المدربين في مجال التعليم النشط لأكاديميين وأعضاء هيئة تدريس في بنغازي
اختُتمت يوم الخميس الماضي الموافق 25 يونيو 2026، بكلية التقنية الكهربائية والإلكترونية- بنغازي، فعاليات برنامج تدريب المدربين في مجال التعليم النشط، المنفذ في إطار مكوّن التحول الرقمي ضمن مشروع EU4Skills الذي تنفذه مؤسسة خبراء فرنسا في ليبيا بتمويل من الإتحاد الأوروبي في ليبيا وبمساهمة تمويلية من الحكومة الفرنسية في ليبيا ، بهدف تعزيز قدرات مؤسسات التعليم العالي والتقني ودعم ممارسات التعليم الحديثة.
تضمنت مراسم الاختتام مجموعة من الكلمات الختامية والتشجيعية، تلاها توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين، وذلك بحضور السيّد هيثم المحمودي، مدير مكتب الشؤون العلمية بالكلية وعميد الكلية المكلف، والسيّد خالد ضو، مدير مكتب ضمان الجودة بالكلية والسيّد محمد الأسود، نائب مدير البرامج بمؤسسة خبراء فرنسا في ليبيا، إلى جانب المشاركين والمدربين القائمين على تنفيذ البرنامج.
ويأتي هذا البرنامج استكمالًا لمسار تدريبي انطلق خلال عام 2025 بالشراكة مع جامعة إسبري في تونس، حيث شارك عدد من الأكاديميين الليبيين في سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة حول أساليب التدريس الحديثة والممارسات التعليمية المبتكرة. وفي إطار ضمان استدامة أثر البرنامج ونقل المعرفة إلى المؤسسات التعليمية الليبية، تولى ثلاثة من المشاركين في المسار التدريبي بإسبري مهمة تدريب زملائهم خلال هذه المرحلة، وهم الأستاذ وليد عبد الله رمضان، والأستاذ إيهاب الفلاح، والأستاذة سليمة البدري، حيث قادوا البرنامج التدريبي ونقلوا الخبرات التي اكتسبوها إلى المشاركين، بما يسهم في توسيع أثر البرنامج وتعزيز استدامة نتائجه.